11 نوعا من الأطعمة تحافظ على نقاء بشرتك

10 أطعمة ومشروبات تحافظ على نضارة البشرة
نضاره البشرة

صورة

كتبت – مادي غيث:

الحفاظ على البشرة ونضارتها وحمايتها من التلف من أكثر الأمور التي تشغل بال السيدات والفتيات، ولكن الآن يمكن حماية البشرة وجعلها أكثر إشراقة دون اللجوء لمستحضرات التجميل والكريمات، بتناول الأطعمة والمشروبات التي تحافظ على صحة الجلد.

يستعرض الكونسلتو في السطور التالية قائمة بأفضل الأطعمة والمشروبات التي تحافظ على صحة البشرة، وفقًا لموقع “Healthline”.

1- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسالمون والرنجة على الأوميجا 3 التي تحافظ على البشرة وصحتها، لأنه من الممكن أن يسبب نقص الأوميجا 3 من الجسم إلى جفاف الجلد.

كما تعمل الأوميجا 3 الموجودة في الأسماك الدهنية على تقليل حدوث التهابات بالبشرة والاحمرار وحب الشباب، كما يحافظ على البشرة من حساسية أشعة الشمس

كما تحتوي الأسماك الدهنية على الزنك الذي يعمل على إنتاج خلايا جلد جديدة صحية وتقليل التهابات البشرة.

2- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من التلف والجفاف وحماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة.

كما يحتوي الأفوكادو على فيامين هـ وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأسدة والتلف، فضلًا عن احتوائه على فيتامين سي الهام لحماية البشرة، وإنتاج الكولاجين.

3- عين الجمل

يحتوي عين الجمل على الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم وخاصة الأوميجا 3 المفيد للبشرة لتقليل الالتهابات والحفاظ على الجلد ونضارة البشرة.

4- عباد الشمس

تحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين “هـ” المفيد للبشرة لنضارتها وحمياتها من التلف.

5- البطاطا

تحتوي البطاطا على البيتا كاروتين المفيد لصحة البشرة وحماية الجلد من التلف، كما يحمي خلايا البشرة عند التعرض لأشعة الشمس، ويحمي الجلد من التجاعيد والتلف.

6- الفلفل الأحمر والأخضر

يحتوي الفلفل الأحمر والأخضر على البيتا كاروتين الذي يحوله الجسم لفيتامين “أ” المفيد للبشرة، كما تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على نضارة البشرة.

7- القرنبيط

يحتوي القرنبيط على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة وصحة الجلد، وخاصة البيتا كاروتين الذي يحمل الجلد من التجاعيد والتلف.

8- الطماطم

تعد الطماطم من الخضروات الغنية بفيتامين سي المفيد لصحة الجلد والبشرة، كما تحتوي على الليكوبين الذي يحمي الجلد من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

9- فول الصويا

يعمل فول الصويا على حماية الجلد من التجاعيد، كما يعمل على مرونة الجلد، والحفاظ على نعومة البشرة وقوتها.

10 – الشاي الأخضر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

slot gacor WordPress CMS Checker